أخبارالعالم الاسلاميالعراق

اللواء يحيى رسول: قصف مطار “عربت” أدى إلى استشهاد ثلاثة من مكافحة الإرهـ،ـاب والعراق يحتفظ بحقه بوضع حد لهذه الخروقات

أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، أن قصف مطار عربت في محافظة السليمانية من قبل الطائرة المسيرة التركية أدى الى استشهاد ثلاثة عناصر من جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب وجرح اخرين، لافتا الى أن العراق يحتفظ بحقه بوضع حد لهذه الخروقات.
وقال رسول في بيان اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه إنه “في يوم الإثنين المصادف ١٨ أيلول، وفي تمام الساعة ١٧:٠٠، قامت طائرة مسيرة بدخول الأجواء العراقية عبر الحدود مع تركيا وقصف مطار (عربت) في محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق، مما أدى الى استشهاد ثلاثة من ابطال جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب وإصابة ثلاثة آخرين”.
وأضاف رسول، أن “هذا العدوان يشكل انتهاكاً لسيادة العراق، وأمنه وسلامة أراضيه، ويمثل اخلالاً وتهديداً للسلم والأمن في المنطقة و العالم، وخرقاً لأحكام القانون الدولي، وانتهاكاً لمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة”.
وأشار، الى أن “هذه الاعتداءات المتكررة لا تتماشى مع مبدأ علاقات حسن الجوار بين الدول، وتهدد بتقويض جهود العراق في بناء علاقات سياسية واقتصادية وأمنية طيبة ومتوازنة مع جيرانه”، مؤكداً أن “العراق يحتفظ بحقه بوضع حد لهذه الخروقات”.
واختتم البيان “الرحمة والخلود لشهدائنا الأبرار والشفاء العاجل للجرحى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى