أخبارالعالم

إحدى أبرز المنظمات الشيعية في العالم توسّع أنشطتها التعليمية باسم الإمام الحسين (عليه السلام)

أكّدت منظمة (من هو الحسين) العالمية، اليوم الاثنين، على استمرار مشاريعها الخيرية في مختلف أنحاء العالم، لنشر العلم والثقافة والأعمال الإنسانية باسم الإمام سيّد الشهداء (عليه السلام).
وقالت المنظمة في تفصيلات جديدة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “فترة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) قد انتهت، ولكن ذلك لا يعني أن ننسى نشر تعاليمه على مدار العام والتعريف بقضيته الإلهية”.
وتابعت بأنّ “الكوادر التطوعية وبجهود الخيرين من المؤمنين المتبرّعين، يواصلون حملاتهم الإغاثية والإنسانية لتشمل أكبر عدد ممكن من الناس من حول العالم”.
وأوضحت بأن “كوادرها اتجهت بعد انتهاء شهري الأحزان المحمدية إلى الاهتمام بالجانب التعليمي لدى الأطفال في المناطق التي تفتقر للتعليم، على اعتبار أنّ التعليم هو الأساس في نهضة وسعادة البشرية”.
وأشارت إلى أنّ “كوادرها التطوّعية نفّذت حملات في عدة دول أفريقية وآسيوية؛ لتوزيع الكتب المدرسية على عدد من المدارس، بينها دول دار السلام وأوغندا ومومباي والهند وغيرها”، لافتة إلى أن “من أجمل الهدايا القيّمة التي يمكن أن يحصل عليها الإنسان هو التعليم”.
وبيّنت المنظمة بأن “الكتب الموزّعة شملت كتب الأنشطة التي تساعد الأطفال والشباب على معرفة المزيد عن الإمام الحسين (عليه السلام) وبطريقة إبداعية محبّبة إلى قلوبهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى