أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي الشيعة الموالين جعل الحسينيات من حول العالم مدارسَ لنشر العلوم وثقافة العترة الطاهرة

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم، باستمرار إحياء مجالس الذكر والوعظ والشعائر الحسينية داخل حسينياتهم؛ لتصبحَ مدارسَ لنشر علوم وثقافة العترة الطاهرة.
وقال المرجع الشيرازي في كلمته بوداع شهري الأحزان المحمّدية، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “دور الحسينيات ومكانتها عظيم جداً، وهو لا يقتصر على شهري محرم الحرام وصفر الأحزان، وإنما يجب أن يستمر على مدار العام”.
وتابع سماحته، “يجب أن تكون الحسينية مدرسة حتى يستفيد منها الشباب، إضافة إلى إحيائها للشعائر الحسينية المقدّسة. فقد حصل وصار مرّات ومرّات، أنّه وبنصيحة واحدة تغيّر الشخص وتحوّل نحو الفلاح والصلاح”.
وأكد سماحته في الوقت ذاته على “ضرورة الاهتمام بالشباب وجعلهم فاعلين ومؤثّرين ليؤدوا أدوارهم الحقيقية”.
وأضاف، “كما اُوصي الجميع، ببناء وتأسيس الحسينيات في مناطق سكناهم وفي سائر الأماكن التي تفتقد الحسينيات، حتى ينالوا الثواب الأخروي الخالد”، مؤكداً بأن “الشيعة الموالين أن يبذلوا قصارى جهدهم لبناء حسينيات في كل شبر من المعمورة”.
ودعا المرجع الشيرازي الخالقَ (عزّ وجل) أن “يوفّق الجميع لإقامة الإسلام الصحيح والحقيقي في العالم؛ لينعم ببركات محمد وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى