أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق يستنكر اعتقال السلطات البحرينية لـ “شيخة الماجد” بعد عودتها من إحياء الأربعين الحسيني

استنكر عضو في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب العراقي، اعتقال السلطات البحرينية مقدمّة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي “شيخة الماجد” على خلفية مشاركتها في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بمدينة كربلاء المقدسة.
وقال النائب كريم المحمداوي، في بيان وزّع على مواقع التواصل الاجتماعي، وتلقّته (وكالة أخبار الشيعة): إن “إقدام السلطات البحرينية على هذا العمل، إنما هو استهداف واضح للمذهب الشيعي، ورسالة بأن تلك السلطات لا تريد السلم الأهلي وتسعى بكل طريقة لإشاعة الفوضى والانقسام الداخلي في مخالفة صريحة لجميع التعاليم السماوية والأعراف الدولية التي نصت عنه حقوق الإنسان في التعبير عن الرأي والعقيدة الدينية والمذهبية”.
وأضاف المحمداوي، ان “هذا التصرف غير المسؤول بحاجة الى إعادة نظر من حكام البحرين بإطلاق سراحها فوراً وإنهاء جميع الإجراءات التعسفية تجاه أبناء المذهب الشيعي في البحرين”، مشددا على أنه في حال الاستمرار بالموقف والتعنت من الجانب البحريني “فسنعمل على مخاطبة وزارة الخارجية لاستدعاء السفير البحريني في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج على هذا العمل الإجرامي والطائفي”.
ودعا عضو لجنة العلاقات الخارجية، الحكومة الاتحادية للتحرك والضغط “باتجاه إطلاق سراح “شيخة الماجد” وتقديم الضمانات والرسائل الإيجابية بعدم تكرار الاعتداء على زوّار مراقد أهل البيت (عليهم السلام) وجميع أبناء الطائفة الشيعية؛ لأسباب عنصرية او طائفية”.
واعتقلت السلطات البحرينية المواطنة والمؤثرة الاجتماعية شيخة الماجد فور عودتها إلى وطنها بعد مشاركتها بإحياء الزيارة الأربعينية في كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى