أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو الشيعة الموالين إلى إحياء “الأيام المُحسنية” ويعدّها من الشعائر الإلهية العظيمة

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف أنحاء العالم، على إحياء الأيام المحسنية العظيمة ذكرى شهادة السيد المُحسن ابن الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقال المرجع الشيرازي في كلمة خاصة له، ألقاها بجموع من المعزين في بيته المكرّم وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الأيام المحسنية الخاصة بإحياء شهادة السيد السِّقط المحسن ابن أمير المؤمنين وفاطمة الزهراء (عليهم السلام) من الشعائر الإلهية العظيمة”.
وتابع سماحته، “يجب على المحبين والموالين للعترة الطاهرة إحياء هذه الأيام من اليوم الأول لشهر ربيع الأول وحتى اليوم الثامن منه الذي تصادف فيه ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)”.
وأضاف بأن “إحياء هذه المناسبة من الشعائر الإلهية المقدسة ومن مصاديق قول الأئمة الأطهار (عليهم السلام) (يحزنون لحزننا ويفرحون لفرحنا)، اللذين هما من علامات ومظاهر الشيعة الموالين”.
وعدّ المرجع الشيرازي إحياء هذه الأيام الأليمة “من مصاديق التولّي لأهل البيت (عليهم السلام) والتبرّي من أعدائهم وسالبي حقّهم”.
ويأتي تأكيد سماحته في إحياء هذه الأيام، نظراً للفاجعة الأليمة التي تعرّضت لها السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقدها لجنينها المحسن بعد هجوم الأعداء على دارها الشريفة والذي أدى فيما بعد إلى استشهادها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى