أخبارالعالم الاسلاميباكستان

زائرون باكستانيون يشكون من صعوبات العودة إلى بلادهم بعد أداء الزيارة الأربعينية في كربلاء المقدسة

أفادت وسائل إعلام باكستانية، اليوم الأحد، أنّ عدداً من مواطني بلادها لاقوا صعوبة كبيرة بالعودة إلى باكستان بعد أدائهم لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة.
وذكرت وسائل الإعلام في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الزوّار الباكستانيين من سكنة منقطتي (تفتان ورمضان) الذين دخلوا العراق عبر إيران وأدوا زيارة الأربعين الحسيني في كربلاء المقدسة، لاقوا صعوبة بالعودة إلى بلادهم”.
وتابعت بأن “هؤلاء الزائرين يواجهون تحديات وصعوبات كبيرة على حدود تفتان ورمضان”، مضيفة بأن “مسؤولين في البلاد أعربوا عن أسفهم لسوء معاملة مواطني بلادهم خلال محاولة عودتهم إلى بلادهم عبر الحدود الإيرانية، وأكدوا بأن حلّ مشاكلهم واجب ديني وشرعي وأخلاقي”.
وأضافت بأن “الزائرين اشتكوا أيضاً من عدم وجود الخدمات الحكومية اللازمة التي تعينهم لإكمال سفرهم إلى مناطقهم السكنية، ودعوا المؤمنين إلى إقامة المواكب والخيام لاستقبالهم وتقديم الخدمات لهم”.
وقبل يومين، اشتكى قرابة الـ (18) زائراً باكستانياً من صعوبة عودتهم جوّاً إلى بلادهم عبر مطار بغداد الدولي بعد ضياع جوازات السفر الخاصة بهم.
وذكروا في أحاديث صحفية بأنّهم “ظلوا عالقين لأيام في مطار بغداد الدولي بسبب ضياع جوازات السفر وعدم امتلاكهم لتذاكر العودة”، مبينين بأن “شركة الطيران العراقية طلبت منهم دفع مبلغ إضافي يقدّر بـ (150 دولاراً)، وهو ما يصعب عليهم بسبب نفاد أموالهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى