أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عراقيون يعربون عن أملهم بإحياء شهادة نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله) عند قبره الشريف في المدينة المنوّرة

أعربَ عدّد من المواطنين العراقيين عن أملهم الكبير بإحياء ذكرى شهادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) عند قبره الشريف في المدينة المنوّرة، وإقامة مراسيم العزاء والشعائر المقدسة.
وذكر المواطنون في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) في أعقاب اختتام إحيائهم للفاجعة الأليمة، أنّهم “صاروا يتمنون يوماً بعد آخر بأن يحيوا مناسبة استشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) عند قبره الشريف في المدينة المنوّرة”.
وأضافوا بأنّ “الكثير من العراقيين يرغبون بإطلاق مسيرات راجلة من مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف صوب المدينة المنورة في السعودية لإحياء مصاب الرسول الأكرم عند قبره الشريف”.
وتابعوا القول: إنّ “هذه إحياء هذه المسيرة هي أمنية الملايين من العراقيين الذينَ يريدون مواساة أهل البيت (عليهم السلام) بالسير نحو القبر الشريف للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.
وأضافوا بأنهم “سألوا الله (سبحانه وتعالى) من عند مرقد الوصي علي بن أبي طالب (عليه السلام) أن يوفّقهم في العام القادم لإحياء المصاب المحمّدي الأليم من مرقده المشرف في النجف الأشرف صوب المدينة المنوّرة”.
وأكد المواطنون بأنّ “ما ضحى به رسول الله (عليه أفضل الصلاة والسلام) وما قدّمه للبشرية جمعاء يستحق من الجميع أن يفدوا إلى قبره الشريف زحفاً لإحياء مصابه الجلل وتعظيم شعائر المناسبة الأليمة”.
وأحيا أكثر من (4 ملايين) زائر من داخل العراق وخارجه، يوم الخميس الماضي، وبحسب الإحصائية الرسمية، ذكرى الفاجعة الكبرى لاستشهاد نبي الرحمة والإنسانية محمد (صلى الله عليه وآله) عند ضريح وصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى