أخبارالعالم

تقرير أممي: ارتفاع مقلق لعدد الجياع في العالم

كشفت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، عن عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع بصورة معتدلة أو شديدة في أرجاء العالم.
وذكر تقرير للمنظمة، أن عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع بصورة معتدلة أو شديدة في أرجاء العالم ارتفع بنحو 745 مليوناً عن إجمالي عدد الجياع في 2015، وإن العالم لا يزال بعيداً عن المسار الصحيح في جهوده لتحقيق الهدف الطموح الذي وضعته الأُمم المتحدة للقضاء على الجوع بحلول عام 2030.
وأشار التقرير إلى: “إن التبعات التي لا تزال قائمة لجائحة كوفيد-19 إلى جانب الأزمات الأخرى مثل تغير المناخ والصراعات المسلحة، كل ذلك كان له آثار واسعة النطاق، لقد أصاب الجمود ما تم تحقيقه من تقدم في العقدين الماضيين، بل وفي بعض الحالات بدأ في التراجع”.
وأكد أن نحو 29.6 بالمئة من سكان العالم، بما يعادل 2.4 مليار شخص، عانوا من انعدام الأمن الغذائي بصورة معتدلة أو شديدة في عام 2022، ارتفاعاً من 1.75 مليار في عام 2015.
وبين، أن العالم لم يشهد أي تحسن يذكر نحو تحقيق الهدف المتمثل في خفض هدر الغذاء إلى النصف، والذي ظل عند نحو 13 بالمئة منذ عام 2016، مطالباً البلدان بصياغة سياسات للحد من فقد الغذاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى