أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحذّر القادة والحكومات الإسلامية من الانقلاب على تعاليم ووصايا نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله)

حذّر المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي القيادات والحكومات الإسلامية من حول العالم، من عاقبة انقلابهم على تعاليم الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعدم العمل بسياسته وما كانت عليه حكومته الشريفة.
وقال المرجع الشيرازي خلال كلمته بالمعزين بذكرى شهادة نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله) في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “على قياديي المسلمين والحكومات الإسلامية التأسي برسول الله (صلى الله عليه وآله) والعمل بتعاليمه الشريفة؛ لضمان حقوق شعوبهم”.
وتابع سماحته بأنّ “هؤلاء القادة والحكّام مسؤولون أمام الله (سبحانه وتعالى) على تصرفاتهم وحكمهم لشعوبهم، ويُنتظر منهم تطبيق التعاليم الإلهية الحقّة والتعامل معهم بأفضل ما يكون؛ لضمان حقوقهم المشروعة”.
ولفت المرجع الشيرازي إلى أنّ “ما يجري في الدول الإسلامية للأسف عكسَ ما عمل عليه نبيّ الرحمة (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام)، فهناك الاضطهاد والقمع والخسائر الكبرى التي لم تعوّض أبداً للمتضررين”.
وأشار إلى أن “في بعض الدول غير الإسلامية قرروا حق المطالبة بالخسائر والتعويض عن الأضرار وصارت قوانين سارية، وهذا الأمر عمل به وطبّقه رسول الله وأمير المؤمنين (صلوات الله عليهما وآلهما) خلال فترة حكومتيهما الشريفتين حتى مع اليهود والنصارى”، مبيناً بأن “ما نشاهد ونراه في الدول الإسلامية لا يمّت بأي صلة للإسلام ونبيه الأكرم”.
وحث المرجع الشيرازي في الوقت ذاته، الشباب المؤمنين من الناشطين والإعلاميين “على التعريف أكثر بسيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسياسته الشريفة”، فيما أكّد بأن الانقلاب على التعاليم النبوية الأصيلة وظلم الشعوب من قبل الحكومات الإسلامية “تكون نهايتها الخذلان والخسران في الدنيا والآخرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى