أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في آخر إحصائية.. العتبة العلوية تعلن عن مشاركة قرابة الـ (5) ملايين زائر بذكرى استشهاد النبي الأعظم محمد (صلى اللهُ عليهِ وآلهِ)

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم الخميس، عن مشاركة قرابة الـ(5) ملايين زائر بإحياء ذكرى استشهاد نبي الإسلام وسيد الكائنات محمد (صلى الله عليه وآله) عند مرقد وصيّه أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف.

وذكرت الأمانة العامة في بيان مقتضب تلقته (وكالة أخبار الشيعة)، أنّها “سجّلت مشاركة (4,874,450) زائراً لمرقد أمير المؤمنين علي عليه السلام في ذكرى استشهاد النبي الأعظم محمد (ص)

وأضافت بأن “الزائرين توافدوا على مدى الأيام الثلاثة الماضية وصولاً إلى اليوم لإحياء المناسبة العظمى عند مرقد الوصي علي بن أبي طالب (عليه السلام)”.

وأشارت إلى أن “جموع الزائرين المعزّين جرى تقديم الخدمات اللازمة لهم من قبل أقسام العتبة المقدسة فضلاً عن المواكب الحسينية”.

ولا تزال مدينة النجف الأشرف تشهد توافداً حاشداً من الزائرين من مختلف المدن العراقية فضلاً عن الزوّار العرب والأجانب لإحياء المصاب الجلل.

وشهدت هذه المناسبة العظيمة، مشاركة فاعلةً من قبل المعزين لإحياء مراسيم العزاء الدامي، فيما سجّلت المواكب الحسينية البالغة عددها أكثر من (7 آلاف و850) موكباً خدمياً قدمت من مختلف المدن العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى