أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

قدّمت مختلف الخدمات لهم.. العتبة العلوية تستقبل ملايين الزائرين المعزين بذكرى شهادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)

كشفت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم الخميس، عن حجم خدماتها المقدمة لزوّار مرقد الإمام علي (عليه السلام) بذكرى شهادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) التي توافق اليوم الـ (28) من شهر صفر الأحزان.
وقال رئيس اللجنة العليا المشرفة على فعاليات الزيارة في العتبة المقدسة حيدر العيساوي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المرقد الطاهر للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) شهد منذ أيام توافداً مليونياً للزائرين لإحياء ذكرى المصاب الجلل لاستشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.
وتابع بأن “خطة العتبة العلوية للزيارة انطلقت منذ الاثنين الماضي برفع راية الحزن والعزاء لذكرى المناسبة الدامية في الصحن الحيدري الشريف، وقد حضر مراسيم رفع الراية عدد من الشخصيات الدينية والرسمية في المحافظة مع جمع كبير من الزائرين”.
وبيّن أن “خطة استقبال الزائرين التي وضعتها العتبة المقدسة تضم محاور متعددة، أولها المحور المتعلق بالخدمات، حيث تم توفير خمسة مواقع للإيواء في محيط مدينة النجف القديمة والمدخل الشمالي للمحافظة، إضافة إلى تأهيل قاعات صحن السيدة فاطمة (عليها السلام) وتنظيفها وتهيئة أماكن للضيافة والمبيت وتقديم الطعام”.
وأضاف العيساوي أن “المحور الثاني للخطة هو الطبي، إذ تم نشر سبع مفارز طبية في محيط الصحن الحيدري الشريف، إضافة إلى استمرار عمل مركز السجاد الطبي ودار الشفاء لتقديم الخدمات الطبية للزائرين”، مشيراً إلى أن “جميع المفارز والمراكز الطبية للعتبة العلوية تعمل بالتنسيق مع دائرة صحة النجف، وقد تم تجهيزها بملاكات طبية متخصصة، كما تم توفير الأدوية وسيارات الإخلاء الطارئ وعجلات الإسعاف لهذه المفارز”.
ولفت إلى أن العتبة العلوية “استقبلت أكثر من ألفي متطوع من النجف ومحافظات أخرى للعمل ضمن خطة استقبال الزائرين، وقد تم توزيعهم بين أقسام الخدمية وحفظ النظام والشؤون النسوية ومضيف الزائرين، إضافة إلى المواكب الحسينية في محيط الصحن الحيدري الشريف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى