أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

بذكرى شهادة النبي الأكرم صلَّى الله عليه وآله.. أهالي كربلاء المقدَّسة يحيون الفاجعة عن أمير المؤمنين عليه السلام

انطلق أهالي محافظة كربلاء المقدّسة وكعادتهم السنوية بموكب عزاءٍ موحّد، لمواساة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السَّلام) بذكرى شهادة الرسول الأكرم صلّى الله عليه وآله عند مرقده الطاهر في مدينة النجف الأشرف.
وقال القائمون على موكب جمهور أهالي كربلاء المقدّسة في أحاديث متفرقة لوكالة أخبار الشيعة، إنّ أهالي كربلاء المقدّسة انطلقوا بموكب عزاءٍ موحّد، متوجهين لمواساة أمير المؤمنين (عليه السلام) بذكرى شهادة ابن عمّه النبيّ الأكرم محمد (صلّى الله عليه وآله)، في ليلة الثامن والعشرين من صفر الأحزان”.
وأضافوا، أنّ “لهذا العزاء تاريخاً طويلاً، حيث تتوحّد مواكبُ كربلاء الحسينيّة في عزاءٍ كبير يتوجّه نحو النجف الأشرف”، مبيّنين أنّ “أهالي كربلاء مستمرّون بإحياء واستذكار مناسبات أهل بيت النبوّة سواء كانت في كربلاء أو خارجها، ومنها إحياء هذه الذكرى الأليمة التي تُعدّ أمّ المصائب والرزايا، وهي ذكرى شهادة الرسول الأكرم محمد (صلّى الله عليه وآله)”.
يُذكر أنّ هذا الموكب العزائيّ هو شعيرة سنويّة اعتاد على إحيائها أهالي كربلاء المقدّسة، لإحياء ذكرى مناسبات أهل البيت (عليهم السلام)، وهو يتألّف من نخبةٍ من المواكب والهيئات الحسينيّة في كربلاء المقدّسة، إضافةً إلى مجموعةٍ من أهالي المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى