أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

المزارات والمقامات المشرّفة في العراق تحيي فعالياتها العزائية بذكرى شهادة نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله)

شهدت المزارات والمقامات الشيعية الشريفة في مختلف مدن العراق منذ أيام، توافداً حاشداً للزائرين لإحياء الذكرى الأليمة لاستشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) قبل توجههم لإحيائها في مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) بالنجف الأشرف.
وقالت الأمانة العامة للمزارات الشيعية في تفصيلات اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إن “المزارات المطهرة لآل البيت الأطهار وذراريهم (عليهم السلام) تستقبل منذ أيام جموع الزائرين المعزّين بذكرى الفاجعة الكبرى لاستشهاد نبي الرحمة والإنسانية (صلى الله عليه وآله)”.
وتابعت بأن “جموع الزائرين شاركوا بالفعاليات العزائية المقامة بهذه المناسبة الدامية، كما استنفرت الكوادر العاملة لتقديم الخدمات اللازمة لهم”.
وبيّنت الأمانة العامة بأن “مسجد الكوفة المعظم والمزارات الشريفة الملحقة به تحتضن منذ أيام عديدة جموع الزائرين الذين يفدون من داخل العراق وخارجه لأداء الزيارة وإحياء الذكرى النبوية الأليمة”، مشيرة إلى أن “العديد من الفعاليات والبرامج الدينية والثقافية والعزائية تقام على مدار اليوم بمشاركة الزائرين الكرام”.
ولفتت إلى أن “الفعاليات المقامة أكدت على إبراز تضحيات الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأدواره الإلهية في نشر الدعوة الإسلامية، والصعاب والأزمات التي واجهها خلال حياته الشريفة”.
وذكرت الأمانة العامة للمزارات الشيعية في وقت سابق، أن المزارات المطهرة شهدت قبل أيام توافداً حاشداً للزائرين العائدين من كربلاء المقدسة بعد إتمام مراسيم إحيائهم للزيارة الأربعينية المقدسة، والتي انطلقوا منها إلى ديارهم بعد إتمام مراسيم الزيارة والعبادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى