أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جموع الزائرين المشاة يواصلون مسيرهم إلى النجف الأشرف لإحياء شهادة نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله)

تواصل جموعُ الزائرين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) مسيرتها الراجلة صوب مرقد الإمام علي (عليه السلام) في النجف الأشرف؛ لتقديم المواساة والتعازي له بذكرى شهادة نبي الرحمة محمد (صلى الله عليه وآله).
الزائرونَ حثّوا الخطى بالمسيرة من مختلف المحافظات العراقية نحو مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) التي تشهدُ زخماً كبيراً من الزائرينَ لإحياء هذه المناسبة العظيمة.
وقالَ موفد (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مسيرة الزائرين المشاة من المدن والمحافظات العراقية نحو النجف الأشرف تتواصلُ بشوق كبيرٍ لإحياء ذكرى الفاجعة الدامية لاستشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.
وتابع بأنّ “مشاهد الولاء للنبيّ الأكرم وعترته الطاهرة (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) عكستها هذه المسيرةُ الإيمانية التي يشارك فيها الرجال والنساء والأطفال بالسير على الأقدام، واستذكار المظلومية الكبرى لنبينا الأعظم (صلى الله عليه وآله)”.
وذكر مراسلنا بأن “مواكب الخدمة الحسينية انتشرت على طول طريق الزائرين، وواصلت منذ أيام عديدة تقديم الطعام وشتى الخدمات لهم، في صور رائعة للكرم والولاء الصادق”.
وأشار إلى أن “جموعاً حاشدة من الزائرين وصلت منذ أيام للمدينة، وحطّت برحالها عند العتبة العلوية المطهرة التي أعدّت بدورها برامج وفعاليات عزائية وخدمية كبيرة”.
هذا وستصل الزيارة إلى ذروتها مساء اليوم لإحياء ليلة الاستشهاد الدامي التي توافق الخميس الثامن والعشرين من شهر صفر الأحزان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى