أخبارالمرجعية

المرجع النجفي يحث الشيعة في المهجر على التمسّك بتعاليم العترة الطاهرة وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة

حثّ المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في المهجر على التمسّك بتعاليم العترة الطاهرة والحرص على إحياء الشعائر الحسينية المقدسة.

وقال مكتب سماحته في مدينة النجف الأشرف، في تفصيلات اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة) أن “سماحة المرجع النجفي استقبل وفوداً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) المقيمين في أمريكا، في أعقاب مشاركتهم بإحياء الزيارة الأربعينية”.

وتابع بأن “سماحته شدد على الحاضرين من أبناء الجاليات الشيعية على الالتزام بضوابط الشرع المقدس والسعي الحقيقي إلى التغيير في إصلاح النفس وإصلاح المجتمع”.

وأضاف بأن “على النساء أيضاً تقع المسؤولية الكبيرة والواجب الإلهي في اتباع خطى السيدتين الطاهرتين فاطمة الزهراء وزينب الحوراء (عليهما السلام)، كونهما يمثلان قمة الأخلاق والإنسانية والشرف والعفاف”.

وشدد المرجع النجفي بحسب البيان على الحاضرين “بضرورة الحرص على إحياء الشعائر الحسينية المقدسة”، مبيناً أن “زيارتهم لمراقد أهل البيت (عليهم السلام) يجب أن تكون منطلقاً نحو التغيير والإصلاح؛ لأنها علامة على قبول الزيارة وهذا التغيير سيكون ذا تأثير أكبر من خلال إصلاح وتغيير المجتمع فيكون كل واحد فيكم داع إلى أهل البيت (عليهم السلام) من خلال عمله وأخلاقه وعلاقته مع أفراد المجتمع”.

كما بين سماحته أن “كل عمل يجب أن يكون بنية القربى إلى الله (سبحانه وتعالى) وأن أساس قبول الأعمال هو التقوى، ونحن اتباع أمير المؤمنين (عليه السلام) علينا أن نكون من الاتقياء؛ لنكون مصداقا للقب الإمام علي (عليه السلام) إمام المتقين موضحاً أن شفاعة الإمام (سلام الله عليه) يوم القيامة ستكون للأتقياء،  وأن أولى مراتب التقوى هي محاسبة النفس يوميا على كل فعل وقول صغيراً كان أو كبيرا،ً والعمل على إصلاح الأخطاء والتوبة عن الذنوب والمعاصي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى