أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

الأزقة القديمة لقرية السنابس البحرينية تحتضن عزاء مواكب “الزناجيل” و”التطبير” بذكرى الأربعين الحسيني

احتضنتْ الأزقّة القديمة في قرية السنابس بالمملكة البحرينية، عزاءً حاشداً لمواكب الزناجيل الذي شارك فيه جمع حاشد من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) تعظيماً لذكرى أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام).
وبسبب حالات المنع المستمرة لإحياء الشعائر المقدسة، اختار المعزّون أن يقيموا عزاءَهم داخل الأزقّة الضيقة والقديمة وقريباً من من منازل المؤمنين لمشاركتهم بإحياء هذه المصيبة.
ونقل مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المملكة عن المعزين قولهم: إنّ “عزاء مواكب الزناجيل يُقام كل عام بمشاركة الشباب المؤمن من أتباع العترة الطاهرة، لتعظيم الأربعين الحسيني الخالد”.
وأضافوا بأنّ “هذه الشعيرة تقام في ذكرى عاشوراء والأربعينية، لاستذكار مصاب الإمام الحسين (عليه السلام) وما جرى عليه في معركة الطف الدامية”.
وأكدوا بأنّ “البحرينيين من محبي العترة المحمدية الطاهرة يحرصون كل عام على إحياء عزائهم بذكرى الأربعينية، وخصوصاً وأنّهم حُرموا من إحيائها في مدينة كربلاء المقدسة”.
هذا وأوضح مراسلنا بأن “مواكب عزاء الزنجيل شارك فيها عدد من الرواديد الحسينيين، وجرى تنظيمها من قبل القائمين على حسينية الحاج أحمد بن خميس في قرية السنابس”.
وأشار إلى أنّ “عدد من الشباب المعزّين أحيوا خلال العزاء شعيرة التطبير وإدماء الرؤوس والأجساد حزناً وألماً على مصيبة الإمام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى