أخبارالعالم

بمشاركة ممثّل المرجع الشيرازي بالهند.. إقامة عزاء حاشد في منطقة “كرجل” الكشميرية إحياءً للأربعين الحسيني

شاركَ الآلاف من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في منطقة كرجل (Kargil) بمدينة كشمير الهندية، بمراسيم إحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وتعظيماً للمسيرة المليونية الهادرة نحو مرقده الطاهر في مدينة كربلاء المقدسة.
المراسيم العزائية الحاشدة هذه شارك فيها أكثر من (30) موكباً عزائياً، وأقيمت بحضور جمع من العلماء والفضلاء بينهم ممثل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي حجة الإسلام والمسلمين السيد البهشتي.
وقال وكيل المرجع الشيرازي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مراسيم العزاء الدامي بذكرى الأربعين الحسيني أُقيمت على نطاق واسع هذا العام في مختلف مناطق (كرجل) الكشميرية وأُختتمت بإقامة عزاء موحّد لاستذكار المصيبة الرازية”.
وتابع بأنّ “الكشميريين يحيون هذا العزاء كل عام لاستذكار تضحيات الإمام الحسين وأهل بيته الأطهار وأصحابه الميامين (عليهم السلام) واستمداد القوّة والنضال من ثورته العظيمة”.
وأضاف بأن “إحياء شعائر سيّد الشهداء (عليه السلام) تأكيد من قبل المحبين على الالتزام بتعاليمه وتعظيم تضحياته للحفاظ على جوهر الإسلام المحمدي الأصيل”، مبيناً بأن “مشاركتهم هذه نابعة من الحرص على إحياء الشعائر المقدسة واستجابة لتوصيات المرجع الشيرازي وتأكيده على تعظيم عزاء أبي الأحرار (عليه السلام)”.
من جهتهم أعرب المعزّون عن عظيم مواساتهم للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بهذا المناسبة الأليمة، فيما أكدوا بأن ثورة كربلاء “تحمل رسالة عالمية للإنسانية مفادها أنه كلما قُمِع الحق من قبل أعوان الباطل، كان لزاماً على المؤمنين التمسّك برسالة الإمام الحسين (عليه السلام) لنصرة الحق الإلهي”.
جدير بالذكر أن هذا التجمّع الحسيني الحاشد، اُختتم بأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) عن بُعد، والابتهال إلى الله (سبحانه وتعالى) بالأمن والازدهار لكشمير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى