أخبارالعالم الاسلاميالعراق

النجف الأشرف والديوانية تشهدان خطة أمنية لإحياء استشهاد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله

أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف الأشرف والمنشآت التابعة إلى وكالة شؤون الشرطة، عن مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بزيارة شهادة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)، فيما أصدر قائد شرطة المحافظة عدة توجيهات لتأمين الزيارة.
وذكر بيان للقيادة اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، أن “قائد الشرطة اللواء محمد السلطاني، عقد اجتماعاً أمنياً مع مديري الأجهزة الأمنية والمديريات والأقسام، لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة بزيارة مرقد الإمام علي (عليه السلام) في ذكرى شهاد الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله).
من جهتها أعلنت قيادة شرطة الديوانية، عن وضع خطة أمنية خاصة بهذه المناسبة.
قائد شرطة المحافظة اللواء عبطان محمد مطلك الشبلي قال في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “قيادة شرطة الديوانية، عقدت مؤتمراً أمنياً بحضور عدد كبير من الضباط والأجهزة الأمنية ومدراء الأقسام، لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة بتأمين الحماية للزائرين الوافدين من المناطق الجنوبية إلى النجف الأشرف”.
وأضاف الشبلي، أنه “تم تأمين حماية زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ونجاح الخطة الأمنية في المحافظة”.
وتشهد مدينة النجف الأشرف توافد الحشود المليونية من المحافظات العراقية ومن مختلف الدول، لزيارة مرقد أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام) لتقديم التعازي والمواساة للعترة الطاهرة باستشهاد رسول الرحمة والإنسانية محمد صلى الله عليه وآله في الثامن والعشرين من شهر صفر الأحزان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى