أخبارالعالم

باحثة وأكاديمية بريطانية: مسيرة الأربعينية قوة كبيرة لتغيير النظام العالمي وتحقيق السلام للبشرية

قالت الأكاديمية والمستبصرة البريطانية (الدكتورة ريبيكا ماسترتون) أن زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ومسيرة العشق نحو كربلاء المقدسة يمكن أن تصبح مقدمة للتحوّل الكامل وقوة حقيقية لتغيير النظام العالمي.
وأوضحت ماسترتون في مقابلة صحفية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): أنّ “زيارة الأربعين المقدسة والمسيرة المليونية تعد أضخم وأكبر حدث على مستوى العالم ولا نظير لها، ويمكن لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) من خلاله أن يصبحوا قوّة حقيقية لإحداث التغيير في النظام العالمي”.
وتابعت بأنّ “الزيارة الأربعينية أخذت تستقطب الملايين من الزائرين من مختلف دول العالم، وهو الأمر الذي يجذب وسائل الإعلام العالمية والشخصيات المؤثرة لمتابعته والاهتمام به على مختلف الصُعد”.
وأشارت إلى أن “هذا التنظيم الكبير والتضحية من قبل العراقيين في سبيل إحياء الزيارة الأربعينية وإحيائها من الزائرين من الممكن استثماره بشكل عالٍ ليصبح هوّة هائلة للتغيير العالمي”.
وأكدت في الوقت ذاته على “ضرورة أن يعزّز المسلمون الشيعة قوّتهم الاقتصادية والسياسية وينطلقون من مبادئ وقيم الأربعينية؛ حتى يتمكنوا من مواجهة الوضع الحالي في العالم”، معربة بأن “تشهد البشرية جمعاء هذا التحوّل الإيجابي ونشر الخير والسلام من خلال تجمّع الأربعينية المقدس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى