أخبارالعالم الاسلاميسوريا

بجهود من الحوزة العلمية الزينبية.. سوريا تشهد أكبر مسيرة عزائية لإحياء أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام)

شاركَ الآلاف من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في سوريا، بمسيرة العزاء الحسيني الموحّدة لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي نظمتها الحوزة الزينبية العلمية التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة.
وقال مدير الحوزة الزينبية العلمية في سوريا، الشيخ حسن عبد الهادي الشهرستاني في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “جموعاً حاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من الرجال والنساء والأطفال، شاركوا بالمسيرة العزائية الكبرى لإحياء الأربعين الحسيني الخالدة”.
وتابع حديثه بأن “الحوزة العلمية سعت هذا العام لإقامة هذه المسيرة الكبيرة، حيث وفّرت أعداداً كبيرة من الباصات والحافلات لنقل المشاركين من مقر الحوزة في مدينة السيدة زينب (عليها السلام) وصولاً إلى مرقد السيدة رقية (عليها السلام)”.
وأضاف بأن “جمهور المعزين الذين تقدمهم أساتذة وطلبة الحوزة العلمية ساروا بمسيرتهم الولائية من مرقد السيدة رقية (عليها السلام) بعد تقديم التعازي لها بالمناسبة باتجاه مرقد السيدة زينب (عليها السلام) واختتموا عندها مجلسهم العزائي بالمناسبة العظيمة”.
وأوضح الشهرستاني بأن “المسيرة تقام مواساةً لمولاتنا جبل الصبر السيدة زينب (عليها السلام) واستذكار تضحياتها وآلامها وأحزانها بعد استشهاد أخيها أبي الأحرار (عليه السلام) ورحلة السبي إلى الشام ومن ثم العودة إلى كربلاء”.
وبيّن أيضاً بأن “المسيرة رافقها تقديم الخدمات اللازمة من الطعام والشراب لجمهور المعزّين الذين أعربوا عن عظيم مواساتهم بهذه الذكرى الخالدة”.
وأشار الشيخ الشهرستاني إلى أن “هذه المسيرة وإحياء الشعائر الحسينية تنطلق من توصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على إحياء الأربعين الحسيني المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى