أخبارالعالم

الطعام والماء والعلاج يقدّم مجاناً.. أبرز خدمات منظمة “من هو الحسين؟” العالمية خلال الأربعين الحسيني

من إطعام الفقراء إلى إقامة حملات التبرّع بالدم وصولاً إلى البرامج العزائية والتثقيفية، استنفرت منظمة (من هو الحسين) العالمية جهودها خلال أيام إحياء أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام)؛ للتعريف بقضية الإنسانية العظيمة.
وبحسب تفصيلات جديدة أعلنت عنها المنظمة، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) فقد “استنفرت جميع الفرق التابعة للمنظمة في مختلف دول العالم لإقامة برامجها الإنسانية بذكرى أربعينية أبي الأحرار (عليه السلام)”.
وتابعت بأنّ “البرامج تنوّعت بين حملات تقديم الطعام في الدول التي تشهد حالات من الفقر والاحتياج الدائم للغذاء، فضلاً عن إقامة حملات خاصة لتقديم العلاج والتبرّع بالدم على حب الإمام الحسين (عليه السلام) والتي جرت في عدد من الدول وتهدف إلى تأمين احتياجات المرضى”.
وأضافت بأن “فرقها أقامت أيضاً بحملات توعوية وتثقيفية للتعريف بالقضية الحسينية وذكرى الأربعين الخالدة”، مبينةً بأنّ “الزيارة الأربعينية أصبح لها صدى عالميّ كبير لما يشهده العراق كل عام من مسيرة مليونية عظيمة”.
وعلى حبّ الإمام الحسين (عليه السلام) أيضاً واستذكاراً لعطشه وعطش نسائه وعياله يوم عاشوراء الأليمة، أوضحت المنظمة بأن “حملات توزيع المياه الصالحة للشرب فضلاً عن حفر الآبار وغيرها من هذه الخدمات تأخذ اهتماماً كبيراً من قبل فرقها، في سبيل تأمين المياه للعوائل الفقيرة”.
وأكدت المنظمة في الوقت ذاته بأنها “لا تستهدف من خلال برامجها هذه المحبين والموالين للعترة الطاهرة فحسب، وإنما تشمل الخدمات حتى غير المسلمين وفي شتّى أنحاء العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى