أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

صدى الأربعين .. العتبة الحسينية تدعو إلى إنشاء محطات إعلامية مضادة لمحاولات تشويه تجمع الأربعين المليوني

شهد الصحن الحسيني الشريف، أمس الجمعة، افتتاح المؤتمر العلمي الدولي السابع لزيارة الأربعين الحسيني، بمشاركة شخصيات أكاديمية وعلمية من عدة دول عربية وأجنبية.
وذكر مراسل وكالة أخبار الشيعة الذي كان حاضراً في المؤتمر، أن الأمين العام للعتبة الحسينية حسن رشيد العبايجي، في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر دعا إلى “إنشاء محطات إعلامية عالمية في كل بقعة من بقاع العالم ترتبط بزيارة الأربعين وتحت عنوان (صدى الأربعين) وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتكون رسالة مضادة للهجمات الإعلامية الغربية التي تسعى لاستهداف هذا التجمع المليوني وتشويه صورته والتعتيم عليه”.
وأوضح أن العبايجي قال ” إن زيارة الأربعين هي رسالة واضحة إلى العالم لإيصال رسالة الإسلام في العصر الحديث، وقد أسهمت إسهاما كبيراً في نقل الصورة الإيجابية عن أهل البيت (عليهم السلام) عن طريق تلك المسيرات المليونية وما يرافقها من ذكر أهل البيت (عليهم السلام) وتضحياتهم في سبيل نصرة الإسلام، والحق، والإنسانية”.
وتابع أن “الزيارة الأربعينية خطوة لتهذيب النفوس لذا يجب علينا التصدي لكل من يحاول تعكير أجواء هذه الزيارة ويشوه صورتها الروحانية من المندسين والمغرضين وخاصة الأصوات المعادية التي تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي في مثل هذه المناسبات الدينية”.
وأشار إلى أن “عظمة هذه الزيارة هو استذكار مواقف رمز المرأة المسلمة وشجاعتها جبل الصبر وأم المصائب العقيلة زينب (عليها السلام)، وعلى النساء المؤمنات التأسي بسيرتها العطرة، وهذه فرصة كبيرة لتعظيم دور المرأة في تربية الأجيال على خط أهل البيت (عليهم السلام)”.
ونوَّه الأمين العام للعتبة الحسينية، إلى ضرورة الحفاظ على حرمة وقدسية القرآن الكريم الذي يمثل عقل وقلب كل مسلم من خلال إحياء المحافل القرآنية في المجالس والجامعات والمدارس والبيوت، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “من أهداف هذا المؤتمر هو تعظيم حرمة القرآن الكريم والحفاظ على قدسيته بأموالنا وأنفسنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى