أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مع قرب حلول ذكرى شهادة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) المرقد العلوي الطاهر يتشح بالسواد

خيمت مظاهرُ الحزن والعزاء على أروقة المرقد العلوي المطهر في مدينة النجف، استعداداً لإحياء ذكرى الفاجعة الأليمة لشهادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).

وذكر مراسل وكالة أخبار الشيعة في مدينة النجف الأشرف أن “مرقد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) توشّح بمعالم الحزن والعزاء في ذكرى شهادة استعداداً لذكرى شهادة نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله.

وتابع بأنّ “العتبة العلوية المقدسة شهدت تعليق رايات الحزن واللافتات السوداء التي حملت اسم صاحب الذكرى الأليمة النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله لاستذكار شهادته بألم وفاجعة كبيرة”.

وفي كربلاء المقدسة، تستعد العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان بعد توديع زيارة الأربعين الحسيني لإحياء الفاجعة العظمى باستشهاد نبي الإنسانية صلى الله عليه وآله التي توافق في الثامن والعشرين من شهر صفر الأحزان.

ويُحيي المسلمون في مختلف دول العالم، فضلاً عن العتبات المقدسة في العراق وإيران وسوريا، والمزارات الشريفة والحسينيات والمراكز الإسلامية في مختلف أقطار الأرض، ببرامج وفعاليات خاصّة، الذكرى الأليمة لاستشهاد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله في الثامن والعشرين من شهر صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى