أخبارأفريقيا

مدينة “سوليجا النيجيرية” تحضتن مسيرةً بذكرى الأربعينية لمن حُرموا من إحيائها في كربلاء المقدسة

شاركت جموع غفيرة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في كلّ من نيجيريا الأفريقية، بمسيرة عزائية كبيرة تعظيماً لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) الخالدة.
وهذه المسيرة هي الثانية التي تشهدها البلاد، بعد إقامة مسيرة قبل أيام في ولاية كادونا، شارك فيها جمع كبير من المؤمنين.
وذكرت وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “المسيرة أًقيمت على مدينة سوليجا، وشارك فيها أكثر من (20 ألف) شخص من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابعت بأن “المسيرة الحسينية بدأت من بلدة (ماجي) وبلغت ذروتها في بلدة (فيلينغ أونغوار إيا)”، مبينة أن “المشاركين من الرجال والنساء ارتدوا الثياب السوداء ورددوا الهتافات باسم الإمام الحسين (عليه السلام)”.
ونقلت وسائل الإعلام عن عدد من المشاركين قولهم: إن “مسيرتهم هذه تقام تعظيماً لأربعينية سيد الشهداء (عليه السلام)، ولكونهم حُرموا هذا العام من إحيائها في كربلاء المقدسة، قرروا إقامتها هنا في بلادهم”.
وأكد المشاركون بأن “رحلة الأربعين هي حدث رمزي يخلق الوحدة بين الناس باختلاف طوائفهم وأديانهم”.
وكانت ولاية كادونا النيجيرية قد شهدت إقامة مسيرة عزائية حاشدة تعظيماً وتعضيداً لمسيرة العشق الحسيني نحو كربلاء المقدسة بذكرى الأربعينية الخالدة.
كما وتعرّض جمع من المعزّين في البلاد قبل أيام، لهجوم بالأعيرة النارية الحيّة، بعد أن فتحت الشرطة النار بتجاههم خلال إحيائهم لذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى