أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشكر العراقيين على تقديم التضحيات الكبيرة في سبيل إحياء الأربعين الحسيني

قدّم المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، شكره وتقديره العاليين، لأبناء الشعب العراقي لما قدّموه من تضحيات في سبيل إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وتقديم الخدمات الكبيرة للزائرين.
وقال المرجع الشيرازي في كلمة له بختام مراسيم الزيارة الأربعينية، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الشعب العراقي جديرٌ بالتقدير كثيراً، فقد رأى الكثير منا في موسم الزيارة الأربعينية أن الكثير من أبناء هذا الشعب الأبيّ يعانون من أوضاع معيشية صعبة، ولكنّهم يسعون ويقومون بكل ما لديهم من قدرة ومال، باستضافة وخدمة زائري الأربعين الحسيني”.
وتابع سماحته بأن “هذا الشعب قد أبدى في مناسبة الأربعين الحسيني تضحياته على شتى المستويات في سبيل خدمة الزائرين وتقديم الخدمات الكبيرة لهم على مدى أيام الزيارة المليونية”.
وأكد بأن “الشعب العراقي يستحق الأفضل، ويجب أن لا يبقى كما هو عليه اليوم مع شديد الأسف”، مبيناً أن “العراق لا نقص فيه، فلماذا حاله يكون كما نراه اليوم”.
وشدد سماحته على أن يسعى الجميع إلى “إصلاح هذا البلد، حتى يكون عراق الغد انموذجاً في التاريخ والدنيا كما كان عراق زمان الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
كما قدّم المرجع الشيرازي في الوقت ذاته شكره لكل من شارك وحضر في الزيارة المليونية الأربعينية الحسينية المقدسة، مشيراً إلى أن “هذه الشعيرة المقدسة لها قدسية في الدنيا والآخرة، وهذه القدسية قد جعلها الله (تبارك وتعالى) وقدّرها وأرادها للشعائر الحسينية العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى