أخبارالعالم

صحيفة عالمية تنقل تجربة مستبصرتين من كولومبيا شاركتا في مسيرة الأربعين الحسينية

روتْ صحيفة (The World) الإلكترونية، في تقرير جديد لها قصة المستبصرتين (كانيز فاطمة علوي وليسيث دياز) من كولومبيا، وتجربتهما بالمشاركة في مراسيم إحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة ومشاركة الجموع المليونية المسيرة الحسينية.
علوي ودياز حضرتا إلى العراق وكانتا من بين ملايين الزائرين الذين أدوا مسيرة العشق الحسينية إلى مدينة كربلاء المقدسة.
وذكرت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) أن “مسيرة الأربعين الحسيني تعد أكبر التجمعات الدينية السنوية في العالم، وتوقّع المسؤولون مشاركة أكثر من (28 مليون) زائر فيها من مختلف دول العالم”.
وبيّنت الصحيفة بأن الشابة (كانيز) التي أسلمت قبل فترة واختارت اسم (كانيز فاطمة) قد أكدت بأنها “تشعر بشيء مختلف حقاً في قلبها خلال مشاركتك بتجربة الأربعينية”.
فيما نقلت عن زمليتها دياز التي أسلمت هي الأخرى قبل عام قولها: “أشعر أنني هنا أستطيع أن أفهم بشكل أفضل، وأستطيع أن أقترب من الله (سبحانه وتعالى)”.
وتلفت الصحيفة إلى أن “الزيارة الأربعينية تعرف العالم بقصة العدالة والتضحية للإمام الحسين (عليه السلام) والتي أضحت تلهم الكثير من الناس”.
وأضافت بأنّ “المشاركين في المسيرة يشاهدون العجب، من الكرم والإيثار والسخاء ومساعدة الآخر والتعاون، ورصف الصفوف كتفاً إلى كتف لإحياء الزيارة المليونية، والتي تشهد خدمات مجانية لا تشاهدها في مكان آخر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى