أخبارالعالم

مسيرة حسينية كبرى وسط مدينة تورونتو الكندية تستذكر تضحيات سيد الشهداء (عليه السلام) في أربعينه الخالد

احتضنَ ميدان “دونداس” في مدينة تورونتو أكبر المدن الكندية، مسيرة عزائية حاشدة أقامها جمع غفير من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وضمّت المسيرة جموعاً من الرجال والشباب والنساء والأطفال وهم يردّدون هتاف (لبيك يا حسين)، لتجديد العهد بنصرة قضيته الإنسانية العظيمة.
وذكر القائمونَ على المسيرة التي رصدتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “ذكرى الأربعين الحسيني تتجدّد كل عامٍ بالأحزان والآلام وكذلك بإحياء القيم والمبادئ الحسينية في قلوب الأتباع والمحبين للعترة المحمدية الطاهرة”.
وأضافوا بأنّ “هذه المسيرة جمعت أعداداً كبيرة من الجاليات الشيعية المقيمة في تورونتو، والذين لم يتخلّوا عن إحياء عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) وشعائره المقدسة، كما عهدوا ذلك في بلدانهم”.
وأشاروا إلى أنّ “المسيرة لفتت أنظار المارّة والمسؤولين في المنطقة، الذين أخذوا يسألون أكثر عن القضية الحسينية ويريدون أن يعرفوا المزيد عن قيمها ومبادئها الإنسانية”.
ولم تختلف أجواء المسيرة الحسينية في تورونتو عن أجواء المسيرات المقامة في العراق، حيث شهدت مشاركة مختلف الشرائح، وتقدّمها رجال الدين، مع رفع الرايات وارتداء السواد، كما جرى تأمينها من قبل شرطة المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى