أخبارالعالم

الزيارة الأربعينية الخالدة ومسيرتها المليونية تتصدّر نشرات الأخبار وتغطيات وكالات الأنباء العالمية

تصدّرت مراسيم ومسيرة إحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) الخالدة، نشرات الأخبار في القنوات التلفزيونية ووكالات الأنباء العالمية لأكثر من عشرة أيام متتالية، فيما وصفتها بأضخم حدث بشري سلمي في العالم.
ورغم محاولات الصحافة الصفراء للتغطية على هذا الحدث العالمي الحاشد، إلا أنّ حدث الزيارة الأربعينية الحسينية وجدت لها مساحة شاسعة وحضوراً يومياً على مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
وفي رصد مستمر لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أبدت وسائل الإعلام العالمية المختلفة دهشتها من تجمّع مثل هذه الحشود المليونية من مختلف دول العالم في مكان واحد دون حصول أي خروقات أمنية أو مشاكل جانبية، بل أكدت أنّها مناسبة سلمية عظيمة.
وذكرت القنوات التلفزيونية ووكالات الأنباء أن “زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) والمسيرة المليونية الهادرة نحو كربلاء المقدسة تعد حدثاً استثنائياً ضخماً وسلمياً على مستوى العالم”.
وتابعت بأن “المسيرة المليونية تستقطب ليس المسلمين الشيعة فحسب، وإنما حتى من غير المسلمين ومن طوائف وأديان وهويات وثقافات مختلفة التقت جميعها في كربلاء المقدسة”.
وأوضحت بأن “هذه الزيارة تقام كل عام تكريماً لتضحيات حفيد النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين وأهل بيته ورفاقه (عليهم السلام) الذين استشهدوا عام (61 هـ) في واقعة الطف الأليمة”.
وأشارت أيضاً إلى أنه “على مدى أيام إحياء الزيارة وعلى طول المسيرة الراجلة على الأقدام نحو كربلاء المقدسة، ظهرت صورة رائعة من التضامن الإنساني والكرم والسخاء والتأكيد على القضية التي من أجلها تشارك الملايين بإحيائها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى