أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الأساطيل العراقية تستنفر لنقل الزائرين وخطة التفويج العكسي للزيارة الأربعينية

أعلنت وزارة النقل، يوم الثلاثاء، عن استنفار أساطيل تشكيلاتها لاستيعاب تفويج الزائرين في ذروة الأربعين الحسيني المقدسة.
وقالت الوزارة في بيان، تلقته (وكالة أخبار الشيعة) أن “وزير النق رزاق محبيس وجه غرفة عمليات النقل، المشرفة على الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية، باستنفار الجهود لاستيعاب زخم الزائرين في عملية التفويج العكسي، من كربلاء المقدسة باتجاه محافظات الوسط والجنوب والمنافذ الحدودية”.
وأضاف البيان، أنه “مع بلوغ مراسيم الزيارة الاربعينية ذروتها يوم غد الأربعاء، وجه الوزير بسحب عدد من حافلات الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود من محور المنافذ الحدودية صوب مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في عملية التفويج العكسي للزائرين”، مشدداً على “ضرورة نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية”.
واكد البيان، ان خطة وزارة النقل لهذا العام هي الأوسع والأشمل حيث شهدت إشراك كافة أساطيل التشكيلات في خدمة الزائرين، كما افتتح خط نقل سككي من جنوبي بغداد (المحمودية) باتجاه شمالي محافظة بابل (قضاء المسيب)، ما أسهم في تيسير عملية النقل”.
ونوّه البيان بأن الخطة الخدمية، التي تشرف عليها غرفة عمليات النقل بشكل ميداني “تضمنت إشراك (700 باص وحافلة) من الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، والإشراف على تنظيم آلاف المركبات من قبل الشركة العامة لادارة النقل الخاص”.
وتابع، “كما شاركت الشركة العامة للسكك الحديد بـ (20 قطاراً) من البصرة الى كربلاء وبالعكس ومن بغداد الى كربلاء وبالعكس؛ إذ وصل عدد الرحلات الى أكثر من (120 رحلة) منذ انطلاق عملية التفويج وحتى الآن، فيما شاركت الشركة العامة للنقل البحري بأكثر من (50 مركبة) و(20 زورقاً)”.
وذكر أن “الخطوط الجوية العراقية دخلت عمليات التفويج بأسطولها الجوي وتنوعت رحلاتها بين مطاري بغداد والنجف الدوليين، فضلا عن مشاركة آلياتها وعدد من مركباتها في عمليات التفويج داخل مدينة كربلاء المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى