أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحذّر من مغبّة محاربة الشعائر الحسينية المقدسة وعاقبة الخسران في الدنيا والآخرة

حذّر المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الثلاثاء، من عاقبة الخسران في محاربة الشعائر الحسينية المقدسة ومنعها، مؤكداً بأن شعائر سيد الشهداء (عليه السلام) أضحت في عصرنا هذا عظيمة وكبيرة وتقام بالآلاف في مختلف دول العالم.
وقال سماحة المرجع الشيرازي في كلمة جديدة له بمناسبة حلول يوم العشرين من صفر الأحزان ذكرى الأربعين المقدسة، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): “حذارِ حذارِ من التشكيك في قضايا الحسين (عليه السلام) وشعائره، فكما أن الأجر والمقام والأمل والثواب عظيم لمن يقف في صف الحسين (عليه السلام) وشعائره، فكذلك العقاب عظيم لمن يشكك فيها أو يعرقل إقامتها”.
وتابع سماحته، “أعلموا أن ما يجري في السماوات من تعظيم هذه الشعائر لهو أعظم بكثير مما يجري في الأرض في بلاد الشيعة وغيرها من مجالس العزاء وإطعام الطعام وما تبثه القنوات الفضائية وما يُنشر على شبكات الإنترنت”.
ولفت المرجع الشيرازي إلى أن “الخسران لمن يستطيع أن يعمل شيئاً في خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) ونصرة قضيته الإلهية ولا يعمل، فسيندم ويتحسّر يوم الحسرة والندامة”.
وأضاف بأن “الشعائر الحسينية قد تعاظمت في عصرنا ولله الحمد وتقام مجالس الإمام الحسين (صلوات الله وسلامه عليه) بالآلاف في مختلف دول العالم، وهذه من كرامات وخصائص النهضة الحسينية العظيمة”.
وكان المرجع الشيرازي قد أكد في وقت سابق بأن كل من يحارب شعائر سيد الشهداء (عليه السلام) فستكون نهايته مدوّية وينتهي إلى الزوال عاجلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى