أخبارالعالم الاسلاميباكستان

أعداد كبيرة من الباكستانيين عالقون على الحدود مع إيران بانتظار الموافقة على إدخالهم لإحياء الأربعينية بالعراق

قالت وسائل إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن عدداً كبيراً من المواطنين الباكستانيين من الراغبين لإحياء الزيارة الأربعينية المباركة في كربلاء المقدسة لا زالوا عالقين على الحدود بين بلادهم وإيران.
وذكرت وسائل الإعلام في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “عدداً كبيراً من المواطنين الباكستانيين عالقين على الحدود بين بلادهم وإيران، في محاولة منهم للدخول واللحاق بالزائرين الذين وفدوا إلى العراق لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وفي وقت سابق، أعلن مسؤول محلي في مدينة ميرجاوة بمحافظة (سيستان وبلوشستان) جنوب شرق ايران، “عن بدء دخول الزائرين الحسينيين من باكستان إلى الأراضي الإيرانية في طريقهم إلى العراق لإحياء الزيارة”.
وتابع بأن “عدداً من الزائرين دخول العراق عبر منفذ مهران هذا العام فضلاً عن منفذ شلامجة الذي كان الوحيد المخصص لدخولهم في السنوات السابقة”.
إلا أن وسائل الإعلام، أكدت بأن “أعداداً كبيراً أخرى من المواطنين الباكستانيين لا زالوا عالقين على الحدود مع إيران بانتظار الحصول الموافقة بدخول أراضيها ومنها إلى العراق”.
وكان العراق قد وافق على إصدار تأشيرات دخول مجانية للزائرين الباكستانيين بناءً على الاتفاقات التي حصلت قبل شهر من الزيارة الأربعينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى