أخبارالعالم

شبكة تلفزيونية إيطالية: زيارة الأربعين الحسيني هي أكبر تجمّع بشري سنوي في العالم

قالت شبكة (Stream24) التلفزيونية الإيطالية، اليوم الثلاثاء، إنّ الملايين من الزائرين الشيعة وفدوا إلى مدينة كربلاء المقدسة في العراق لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكرت الشبكة الإخبارية في تقرير مصّور لها تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، أنه “كما هو الحال في كل عام، يتوافد ملايين المسلمين الشيعة إلى مدينة كربلاء العراقية؛ لحضور زيارة الأربعين التي تعتبر أكبر تجمع عام سنوي في العالم”.
وتابعت بأن “الزائرين وفدوا من مختلف أنحاء العراق فضلاً عن إيران ودول الخليج العربي وأوروبا، كما يسافر الكثير منهم إلى كربلاء سيراً على الأقدام”.
وأوضحت بأن “الملايين من الزائرين شاركوا بإحياء زيارة أربعينية حفيد النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام)، في هذه الزيارة التي تقام في نهاية فترة حداد الأربعين التي تلي ذكرى عاشوراء”.
ونشرت الشبكة عبر تقريرها مشاهد مصوّرة من فعاليات الزيارة الأربعينية، بينها مسيرة الزاحفين مشياً على الأقدام صوب كربلاء المقدسة، وتقديم الطعام من قبل المواكب الحسينية، فضلاً عن أجواء الزيارة داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وتقديم العزاء من قبل الآلاف من المواكب العزائية من داخل العراق وخارجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى