أخبارالعالم

ولاية هندية تعلن ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) عطلة رسمية للولاية تعظيماً للتضحيات الخالدة

قرّرت حكومة ولاية تيلانجانا الهندية، إعلان ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) عطلة رسمية في البلاد، إحياءً للتضحيات الكبيرة التي قدمها أبو الأحرار (عليه السلام) في واقعة الطف الأليمة.
وأفادت صحيفة (جكران) الهندية، في تفصيلات جديدة ترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “حكومة الولاية قررت اعتبار ذكرى الأربعين الحسيني عطلة رسمية في البلاد تبدأ من هذا العام، لاستذكار أربعينية سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السالم)”.
وتابعت بأن “الولاية قررت تعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء الموافق للعشرين من صفر، وإتاحة الفرصة أمام التجمعات الضخمة من المسلمين لإحياء المناسبة”.
وأوضحت بأن “المسلمين الشيعة في الولاية سيخرجون إلى الشوارع في مسيرات يهتفون فيها (يا حسين) استذكاراً لتضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) في واقعة الطف الأليمة”.
وذكرت الصحيفة أيضاً بأن “الولاية قررت في الوقت ذاته اعتبار ذكرى يوم مولد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) عطلة رسمية في الولاية للاحتفال بهذه المناسبة العطرة”.
وشهدت المدن والولايات الهندية على مدى أربعين يوماً إحياء مراسيم عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) والتي بدأت منذ اليوم الأول من شهر محرّم الحرام وتستمر إلى يوم العشرين من صفر الأحزان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى