أخبارالعالم الاسلاميالعراق

طريق بغداد- كربلاء المقدسة الجديد الذي يمر عبر جرف النصر يدخل الخدمة رسمياً أمام حركة المركبات

أعلنت اللجنة الأمنية العليا للزيارة الأربعينية، عن افتتاح الطريق الجديد المؤدّي من العاصمة بغداد إلى مدينة كربلاء المقدسة، واستخدامه من قبل الزائرين ذهاباً وإياباً مع صبيحة اليوم الاثنين.
وذكرت اللجنة في بيان تلقّته (وكالة أخبار الشيعة)، بأن “الطريق الجديد المؤدّي من العاصمة بغداد إلى مدينة كربلاء المقدسة قد تم افتتاحه أمام حركة الزائرين خلال الزيارة الأربعينية المباركة لتسهيل حركتهم ذهاباً وإياباً من أجل أداء الزيارة”.
وتابعت بأن “الطريق الجديد يمر عبر (تقاطع اللطيفية ـ القامشلي ـ جسر الفاضلية ـ جرف النصر ـ الخنافسة ـ الجمالية ـ مرقد الإمام عون عليه السلام) وبطول (80 كيلومتراً)”.
وأوضحت بأن “الطريق جرى إنشاؤه وتجهيزه بالعلامات الشاخصة والأرضية وتأهيله من كافة النواحي بالإضافة إلى تأمين الطريق بشكل كامل من قبل التشكيلات الأمنية والعسكرية المختصة ليصبح سالكاً أمام الزائرين المتوجهين إلى كربلاء المقدسة ذهاباً واياباً”.
ودعت اللجنة الزائرين من سكنة محافظة بغداد القادمين من سيطرة (٧٥) والطريق الحولي لمدينة المحمودية يميناً باتجاه طريق (سيد عبد الله) ان يتوجهوا الى جسر الفاضلية بما يسهل عليهم الوصول لضريح الإمام الحسين (عليه السلام)، أما بالنسبة للعائدين من كربلاء المقدسة/ تقاطع الامام عون (الجمالية) ان يسلكوا نفس الطريق للعودة الى بغداد”.
ولفت بيان اللجنة إلى أن “المشروع جرى إنجازه بجهود ومتابعة حثيثة واشراف مباشر من لدن القائد العام للقوات المسلحة وبالتعاون مع محافظات بغداد وكربلاء المقدسة وبابل ووزارة الأعمار والإسكان ممثلة بشركة حمورابي للمقاولات الإنشائية، حرصاً على راحة زائري الإمام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى