أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بلغة الإشارة فقط.. أبناء شريحة الصم والبكم يشاركون بخدمة زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

شاركَ عدد كبير من أبناء شريحة الصم والبكم في العراق، بخدمة زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) عبر موكبهم الحسيني الذي استقبلوا فيه الآلاف من الزائرين.
ودون أي كلمات أو صوت يصدر عنهم، عمل المشاركون في الموكب من أبناء هذه الشريحة الذين اجتمعوا من مختلف المحافظات العراقية، بصمت في تلبية احتياجات الزائرين الوافدين إلى كربلاء المقدسة.
وقال عدد من القائمين على الموكب في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنهم “جاءوا لزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) ومشاطرة الإخوة الصم من كل المحافظات في خدمة زوار مشاية الأربعين الخالدة”.


لم يقتصر موكب الصم والبكم على تقديم الخدمات للزائرين وإنما تنوعت الفعاليات بين قراءة المجالس الحسينية وتنظيم المحاضرات الإرشادية والتثقيفية التي تستخدم فيها لغة الإشارة لإيصال أهم القيم والمبادئ الإنسانية التي جاءت بها الثورة الحسينية الخالدة.
بدوره قال مسؤول أكاديمية الصم والبكم باسم العطواني: ان “أعداد الزائرين من الصم يتجاوز الألف شخص، فيما تقوم الأكاديمية باستقبال أكثر من (150 شخصاً) من أبناء هذه الشريحة وتقدم كافة الخدمات من إيواء و إطعام وكل وسائل الراحة للزائر الكريم من هذه الفئة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى