أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الأمانة العامة للمزارات الشيعية: جميع المزارات المنتشرة في العراق استقبلت زائري الأربعينية وقدّمت الخدمات لهم

قالت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة، اليوم الاثنين، أن جميع المزارات المطهرة في العراق شهدت زيارات حاشدة للزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه لإحياء الأربعينية.
وذكرت الأمانة العامة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “المزارات الشيعية الشريفة المنتشرة على مختلف جغرافية العراق احتضنت الآلاف من الزائرين المشاركين بإحياء الأربعينية”.
وتابعت بأنه “كل المزارات استنفرت جهودها لأيام عديدة في سبيل استقبال الزائرين وتقديم أفضل الخدمات لهم”، مبينةً بأن “المزارات المطهرة أعدت برامج خاصة لاستقبال الحشود الزائرة والتي تنوّعت واستمرت على مدى أيام الزيارة”.
وأشارت إلى أن “الفعاليات والبرامج تنوّعت بين استقبال الزائرين وإيوائهم وتقديم الطعام والشراب وتهيئة أماكن العبادة والراحة لهم، فضلاً عن الخدمات الدينية والقرآنية من قبيل افتتاح المحطات القرآنية وخيام الاستفتاءات الشرعية وغيرها من الخدمات التي تكون على تماس مباشر بالزائرين”.
وبيّنت الأمانة العامة بأنّ “جميع كوادر المزارات وآلياتها المختلفة كانت في خدمة الزائرين، حيث كانت هذه الأماكن المقدسة أماكن لأداء العبادة فضلاً عن توفير الراحة للزائرين قبل توجههم إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية”، لافتة إلى أن “الآلاف من المواكب الحسينية احتشدت قرب المزارات والمقامات المشرّفة لتقديم أفضل الخدمات وبجهود مضاعفة عن السنوات السابقة”.
وأكدت أيضاً بأنّ “الزائرين لا يزالون يواصلون التوافد لزيارة هذه المقامات والمزارات الشريفة لآل البيت (عليهم السلام) وذراريهم لغرض التبرّك بها وطلب قضاء الحاجات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى