أخبارالعالم الاسلامي

زائرون عرب وأجانب يحيون الزيارة الأربعينية ويسألون الله تعالى أن يوفقّهم لإحيائها في كل عام

واصل مئات الآلاف من الزائرين الأجانب سفرهم إلى العراق عبر المنافذ البرية والجوية، من أجل المشاركة بإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة.
وأعرب عدد من الزوّار الأجانب في أحاديث صحفية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) عن أملهم “بتكرار هذه التجربة العظيمة ونيل المزيد من الأجر والثواب بإحياء زيارة مرقد أبي الأحرار وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)”.
وقال الزائر النيجيري يوسف يعقوب: إنه “جاء من بلاده لإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة، حيث سار مشياً على الأقدام لمدة (14 يوماً) ماراً بعدد من المحافظات العراقية”.
فيما قال الزائر السعودي علي حسين الحضري: أنه “حضر مع جمع من المعزين من منطقة الإحساء شرق المملكة، وقد كتبت لنا الزيارة”، مبيناً أنهم “قصدوا كربلاء انطلاقاً من مرقد الإمام علي (عليه السلام) في النجف سيراً على الأقدام”.
فيما قال الزائر علي الطرفي من الأهواز الإيرانية: إن “زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) هي الصلاة والعبادة والتقوى والإيمان والزكاة والحج”، مبيناً أنه “إذا عرفنا الإمام الحسين (عليه السلام) حق معرفته فقد عرفنا الله تعالى”.
وتشهد مدينة كربلاء المقدسة منذ أسبوعين، أكبر حدث مليوني سلمي على مستوى العالم، والمتمثل بإحياء زيارة الإمام سيد الشهداء (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى