أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مشاريع توسعة المساحات المحيطة بالعتبة العلوية تنجح باحتضان الآلاف من زوّار الأربعين الحسيني

أكّدت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم الاثنين، أن مشاريعها الخاصة بتوسعة المناطق المحيطة بالمرقد العلوي المطهر قد أتت ثمارها في احتضان الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه.
وذكرت الأمانة العامة للعتبة المقدسة في تفصيلات جديدة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) المجاور مرقد الإمام علي (عليه السلام) قد احتضن الآلاف من الزائرين المشاركين بإحياء الأربعين الحسيني”.
وتابعت بأن “الصحن الشريف أصبح محطة لاستراحة الزائرين المتوجهين إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة المقدسة”.
وأوضحت بأنها “حريصة على توفير مساحات جديدة للزائرين في سبيل تقديم الخدمات لهم ومختلف وسائل الراحة خلال إحيائهم لزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
ويشمل صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) على طوابق متعددة تضمّ قاعات لاستراحة الزائرين فضلاً عن مساحات مفتوحة ومنشئات صحية وخدمية تقدّم مختلف الخدمات خلال الزيارات المليونية.
وتستعد العتبة العلوية المطهرة، في الأيام القادمة لاحتضان الزيارة المليونية الخاصة بإحياء ذكرى شهادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والتي توافق للثامن والعشرين من شهر صفر الأحزان.
وأعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية في وقت سابق، عن شروعها بتهيئة مساحات جديدة محيطة بالمرقد العلوي المطهّر في سبيل إنشاء صحون جديدة تقدّم الخدمات اللازمة لزوّار المرقد الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى