أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: الحريصون على إحياء الشعائر الحسينية المقدسة هم العلويون والخدمةُ المخلصون حقّاً

وصفَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) الحريصين على إحياء الشعائر الحسينية المقدسة بالموفقين والعلويين المخلصين، فيما وصف كل من يعتدي عليها بالأمويين.
وقالَ سماحته في كلمة جديدة له نقلها الموقع الرسمي، اليوم الأحد، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “إحياء شعائر الإمام سيد الشهداء (عليه السلام) واجبٌ كبير على جميع المحبين والموالين للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
وتابع بأنّ “إحياء هذه الشعائر يعني إحياء القيم العظيمة والمبادئ السامية للإسلام العظيم الذي ضحّى من أجل أبو الأحرار (عليه السلام) بدمائه الزكية على عرصات كربلاء”.
وأوصى سماحته المؤمنين بالقول: “عليكم بخدمة الإمام الحسين (صلوات الله وسلامه عليه) والشعائر الحسينية المقدسة، فكل واحد منكم بنسبة خدمته للإمام (عليه السلام) بفكره وعمره وأمواله، وبتحمله للمشاكل، تأتيه الموفقية وينال الأجر”.
وأوضح المرجع الشيرازي بأن “المؤيدين للشعائر الحسينية المقدسة يُسمّون بالعلويين والخدمة المخلصين، بينما صار المخالفون للشعائر المقدسة يُسمون بالأمويين الجُدد”.
كما لفت إلى أن “محاربة الشعائر الحسينية مسألة غير مقتصرة على التقصير بل تشمل حتى القصور في أدائها وإحيائها والتذكير بمظلومية سيّد الشهداء (عليه السلام)”.
وزادَ سماحة المرجع الأعلى من كلماته وخطاباته الخاصة عن إحياء الشعائر الحسينية المقدسة، في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرّض لها من قبل المنافقين وأعداء أهل البيت (عليهم السلام).
كما أكد في وقت سابق بأنّ “كل من يحارب الشعائر الحسينية المقدسة فنهايته ستكون مدوّية وينتهي إلى الزوال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى