أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المحبون والموالون للعترة المحمدية الطاهرة يستذكرون بالأحزان والآلام شهادة الإمام علي الرضا (عليه السلام)

أحيا زوّار العتبات المقدسة في العراق وسوريا وإيران، اليوم الأحد، الموافق للسابع عشر من شهر صفر الأحزان، ذكرى فاجعة استشهاد الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) على رواية، مقدّمين التعازي والمواساة بهذه المناسبة الأليمة.
وأحيت العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق التي تشهد زخماً بشرياً هائلاً من زوّار الأربعين الحسيني، ذكرى شهادة الإمام الرضا (عليه السلام).
كما وأحيتْ الحسينيات والمساجد الشيعية في مختلف دول العالم منذ ليلة أمس مجالسها العزائية بهذه الذكرى الدامية، مستذكرينَ تضحيات هذا الإمام العظيم وما قدّمه في سبيل إعلاء كلمة الله (عزّ وجل) وحفظ الدين المحمدي الأصيل.
وعند مرقده الطاهر في مدينة مشهد المقدّسة، ومرقد اخته السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) في مدينة قم المقدسة، فضلاً عن مزار أخيه القاسم (عليه السلام) في محافظة بابل العراقية، أحيت المواكب العزائية ذكرى الشهادة الأليمة.
وأعربت الأمانة الخاصة لمزار القاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) في محافظة بابل، عن عظيم تعازيها بهذه المناسبة الأليمة، عبر بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة).
وذكرت الأمانة الخاصة للمزار الشريف: “بقلوب حرى وعيون باكية وصدور لاهبة نقدّم آيات العزاء إلى مقام المولى صاحب المصاب السيد الجليل الإمام القاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) أخ الإمام الرضا (عليه السلام) بهذه المناسبة الأليمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى