أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وسائل الإعلام الأصفر تتجاهل مظاهر العظمة في زيارة الأربعين وتنشغل بنقل حوادث السير في العراق

تركت عشراتُ وسائل الإعلام الدولية، مظاهر ومراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) العظيمة، وانشغلتْ ليومين متتالين بنقل حادثة مصرع (استشهاد) عدد من الزوّار الإيرانيين داخل العراق خلال طريقهم إلى كربلاء لإحياء الزيارة المباركة.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) هذا الانشغال الدولي من قبل وسائل الإعلام بحوادث السير، بدلاً من نقل فعاليات الولاء لدى المؤمنين الشيعة وغيرهم وصور الكرم والسخاء المنقطع النظير الذي شهدته الزيارة الأربعينية.
ناشطون فسّروا هذا الأمر بالقول: إنّ “حدث الأربعينية المقدسة هذا العام كان مغايراً وعظيماً عن كل الزيارات السابقة، وهو ما تحاول وسائل الإعلام الموجّهة والتي تتبع دولاً وأجندات سياسية معروفة صرف الأنظار عنه”.
وتابعوا بأنّ “حدثاً مليونياً مثل هذا لا يمكن أن يمرّ دون أن يزعج الكثيرين الذينَ يحاولون بشتّى الطرق صرف اهتمام المجتمعات إلى الحركات الشاذّة والأفكار البعيدة عن الفطرة الإنسانية السليمة”، مبينين بأنّ “زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ومن بركاتها أنّها في كل عام تعيد الإنسانية إلى جادة الصواب، فترى هذه المشاركة الهائلة حتى من غير المسلمين بإحيائها”.
وأوضح الناشطون بأنّ “حوادث السير تحدث في كل مكان من العالم ولكن لا نشاهد مثل هذه التغطيات الصحفية ونقلها على مدار الساعة”.
هذا ودعا الناشطون الخالق (عزّ وجل) أن يتغمّد أرواح الشهداء الذين قضوا على طريق سيد الشهداء (عليه السلام) ويكون لهم شفيعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى