أخبارأذربيجانالعالم الاسلامي

مسؤول أذربيجاني بارز: كربلاء لم تكن حدثاً عادياً في تاريخ الإنسانية!!

ذكر موقع “مساواة Musavat” الإخباري الأذربيجاني، نقلاً عن النائب في مجلس الأمة بجمهورية بلاده، “د. جيهون محمدوف” تأكيده أن عاشوراء الإمام الحسين “عليه السلام” هي إحدى أعظم المآسي في تاريخ العالم، مثلما هي نقطة تحوّل في تاريخ الإسلام وسجلٍ للبطولات.
ونقل الموقع عن “محمدوف” قوله إن “هذا اليوم يعدّ أحد أوضح الأمثلة على الأشخاص الذين يضحون بأنفسهم من أجل القيم العليا”، مضيفاً أن “استشهاد حفيد النبي محمد، حضرة الإمام الحسين (صلوات الله عليهما) مع أبنائه وصحبه الأبرار، علامة عميقة في تاريخ الإسلام”.
وأضاف النائب في سياق اللقاء، أن “عاشوراء ليس حدثاً دينياً تاريخياً عادياً، وإنما هو ظاهرة لها مكانة استثنائية في العالم الإسلامي، وخاصة في تاريخ أذربيجان التي يحتفل شعبها بذكرى هذه اليوم على مستوى عالٍ كل عام وفق تقاليد محلية عريقة”.
ودعا المسؤول المحلي، إلى “تعلّم الدروس الكثيرة المستنبطة من موقعة عاشوراء، ومنها رسالة الاستعداد للموت من أجل الوطن والحق والعدالة”، واصفاً أحداث كربلاء بأنها “لم تكن واحدة من أفظع المجازر الدموية أو الحروب العديدة التي حدثت عبر التاريخ، بل كانت عملية مقاومة ككل، واحتجاجاً حضارياً ضد إساءة السلطات للدين، وحماية لجوهر الإسلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى