أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشدد على التقدّم أكثر في خدمة قضية سيد الشهداء (عليه السلام) والمحافظة على إحياء شعائره المقدسة

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، أن كل من حارب شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) فنهايته إلى الزوال، والتاريخ شاهدٌ على ما حصل لهم لمحاربتهم هذه الشعائر المقدسة.
وقال المرجع الشيرازي في كلمة له نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “شعائر الإمام سيد الشهداء (صلوات الله وسلامه عليه) ستظل خالدة أبد الدهر، وكل من حاربها وحاول الإساءة لها ومنعها كانت نهايته عاجلة ومدوية”.
وتابع بأن “البعثيين في العراق حاربوا شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) ثلاثين عاماً، والله يعلم كم عدد الذين قُتلوا وعُذّبوا من أجل الشعائر المقدسة، وكم من الدماء أرقيت من أجل ذلك، حيث لا زالت إلى ساعتنا هذه تكتشف المقابر الجماعية في العراق ومع ذلك أين هم البعثيون”.
كما وشدّد سماحته على “ضرورة تكثيف الجهود أكثرَ لإحياء الشعائر الحسينية في كل مكان من حول العالم، لرفع راية أبي الأحرار (عليه السلام) والتعريف بمبادئ نهضته الخالدة”، مبيناً أن “الشعائر الحسينية هي من حفظت الدين والمذهب وكل المحاولات الرامية للإساءة للدين المحمدي الأصيل”.
وذكر المرجع الشيرازي في الوقت ذاته بأن “على المحبين والموالين للعترة الطاهرة أن يتقدّموا أكثر في إخلاصهم للإمام الحسين (عليه السلام) وقضيته الإلهية، كما يصرفون أعمارهم في التقدّم في مجالات أخرى”.
وتابع بأن “عليهم أن يصمّموا أكثر وأكثر لخدمة هذه القضية، والتحلي بالحلم في سبيل الإمام الحسين (صلوات الله وسلامه عليه) أكثر، وتحمل المشاكل في سبيل هذا الطريق العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى