أخبارالمرجعية

المرجع الديني الشيخ بشير النجفي يشارك في مسيرة الأربعين الحسيني نحو كربلاء المقدسة

شارك المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي، اليوم السبت، جموع الزائرين المتوجهين نحو كربلاء المقدسة مسيرتهم الراجلة لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وخرج المرجع النجفي مع جموع حاشدة من أساتذة وطلبة الحوزة العلمية الشريفة، من مدينة النجف الأشرف نحو كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة المباركة.
وقالَ نجل المرجع النجفي، الشيخ علي النجفي في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “سماحته شارك الجموع المليونية السائرة على الأقدام نحو كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية أبي الأحرار (عليه السلام)”.
وتابع بأن “سماحة المرجع النجفي يشارك هذه الجموع المعزية تعظيماً لزيارة مرقد سيد الشهداء (عليه السلام) والتأكيد على إحيائها”.
وأكد المرجع النجفي في وقت سابق بأنه “في هذا العمر وقد غزا الشيب رأسه ولحيته لم يجد رواية تدل على عمل مستحب أفضل من زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأضاف سماحته، “اللهم أنت شاهد أني عجزت، وأوّد أن أمشي على وجهي لقبر الإمام الحسين (سلام الله عليه)”، سائلاً الله (عزّ وجل) أن “يتقبل من الزائرين ومن كل شيعي مشى ولو مقدار اصبع إلى قبر سيد الشهداء (عليه السلام) ويجعله وسيلة لرؤية وجه الحسين (صلوات الله وسلامه عليه) يوم القيامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى