أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لأداء الزيارة الأربعينية.. الديوانية وذي قار تنضم إلى المحافظات التي أعلنت عطلة رسمية

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية عن تعطيل الدوام الرسمي اعتباراً من الأحد المقبل لمناسبة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال محافظ الديوانية ميثم الشهد في بيان اطلعت عليه وكالة أخبار الشيعة، إن العطلة ستكون لأيام الأحد والإثنين والثلاثاء عدا الدوائر الخدمية والأمنية من أجل إتاحة المجال أمام الموظفين لأداء مراسم الزيارة.
كما أعلنت محافظة ذي قار تعطيل الدوام الرسمي ابتداءً من يوم الأحد 3 أيلول ولغاية يوم الخميس 7 أيلول، باستثناء المصارف والدوائر الخدمية والصحية والدوائر التي يرتبط عملها بمراسم الزيارة الأربعينية.
وكانت محافظة النجف الأشرف قد أعلنت تعطيل الدوام الرسمي لعشرة أيام ابتداءً من يوم 27 ولغاية 9/7، وذلك لإتاحة المجال لأبناء المدينة لخدمة زائري الأربعين.
كما عطلت محافظة كربلاء المقدسة أيضاً الدوام ابتداءً من يوم أمس الأربعاء 30 آب، فيما قررت محافظة بابل، تعطيل الدوام الرسمي للأسبوع المقبل ابتداءً من يوم الأحد 3 أيلول وحتى يوم الخميس، أما محافظة واسط فبدورها عطلت الدوام الرسمي لمدة أربعة أيام، وتبدأ أيضاً من يوم الأحد 3 أيلول ولغاية يوم الخميس 7 من الشهر ذاته، وأضافت أن “العطلة لا تشمل المصارف والدوائر التي يرتبط عملها بمراسم الزيارة”.
وقرر مجلس الوزراء العراقي تعطيل الدوام الرسمي في عموم العراق ليومي الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل، بمناسبة الزيارة الأربعينية.
ويشهد العراق بمختلف فعالياته الحكومية والشعبية استنفاراً مكثفاً هذه الأيام بهدف إنجاح الزيارة الأربعينية، حيث وضعت الجهات الأمنية والصحية والخدمية خططها الخاصة لتوفير أجواء ملائمة لزوار الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى