أخبارأفريقيا

بالتزامن مع الأربعين الحسيني.. شيعة أهل البيت عليهم السلام في نيجيريا يقيمون مجالس العزاء الحسينية

في الوقت الذي يحيي فيه الملايين من حول العالم أربعينية استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في مشارق الأرض ومغاربها مع قرب حلولها، يقيم شيعة أهل البيت عليهم السلام مجالس العزاء بالمناسبة في نيجيريا.
ويحيي الشيعة هذه الشعيرة في مدينة “كاتسينا” النيجيرية بمشاركة واسعة من الرجال والنساء والأطفال مجتمعين في الحسينيات والمراكز الدينية حيث ألقى وجهاء ومتعلمو المنطقة كلمات العزاء حول مصيبة أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) في واقعة الطف ومراثي أهل البيت عليهم السلام.
وقبل ثلاثين سنة لم يكن للشيعة أي صوت يذكر في نيجيريا، ولكن باستبصار العديد من النيجيريين وصل عدد الشيعة إلى ما لا يقل عن 25 مليون شخص تاركين المذاهب التي خلفوها وراء ظهورهم، وما حل بالإمام الحسين (عليه السلام) وعترة رسول الله (صلى الله عليه وآله) في كربلاء سنة ٦١ هـ من أكبر القضايا التي استبصر مسلمو نيجيريا بسببها واتجهوا إلى مذهب أهل البيت (عليهم السلام).
ويحيي شيعة أهل البيت عليهم السلام، ذكرى فاجعة استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وأربعينه الخالد على مدى شهري محرم الحرام وصفر الأحزان، وتشهد الحسينيات والمراكز الشيعية في العراق والدول العربية والأجنبية، إقامة مجالس عزائية حاشدة، بمشاركة جموع غفيرة من المعزّين لإحياء هذه المناسبة الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى