أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

في محيط الصحن الحسيني الشريف.. “مدافع الضباب” لخفض درجات الحرارة

أعلنت شعبة التبريد التابعة لقسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، أمس الأربعاء، عن مساهمتها في خفض درجات الحرارة في المناطق الخارجية المحيطة بالصحن الحسيني الشريف وذلك من خلال استخدامها آلية وتقنية خاصة بهدف توفير أجواء مناسبة تزامناً مع زيارة الأربعين.
وقال مسؤول الشعبة صفاء علي في بيان اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، إنه ” تم تنصيب منظومات تبريد تسهم بخفض درجات الحرارة بحوالي (9) درجات مئوية في المناطق الخارجية المحيطة بالصحن الحسيني الشريف، وذلك تزامناً مع زيارة الأربعين”.
وأوضح أن “هذه المنظومات تمثلت بمراوح الرذاذ والتي تم نشرها في أغلب المناطق المحيطة بالصحن، بالإضافة إلى المنظومة الأُخرى التي تمثلت بأجهزة الضباب التي تم نشرها على الطرق الرئيسة المؤدية لمرقد الإمام الحسين عليه السلام ومحيط الصحن”.
وأضاف “في هذا العام ولأول مرة تم نشر منظومات (مدافع الضباب) والتي لها الدور الأساس في تغيير درجات الحرارة والتي يبلغ عددها (12) مدفع موزعة بشارع باب قبلة الإمام الحسين “عليه السلام”، وشارع الشهداء، وشارع السدرة، وبالقرب من مقام الإمام المهدي(عجل الله فرجه)”.
وأشار إلى أن “الهدف من ذلك هو توفير أجواء أكثر راحة للزائرين القادمين لتأدية مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، لتقديم أفضل الخدمات اللازمة للزائرين أثناء زيارة أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى