أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

لغاية اليوم.. منفذ زرباطية يسجل دخول أكثر من مليون و100 ألف زائر

أعلن مدير منفذ زرباطية الحدودي العميد عاطف ناجي، اليوم الأربعاء، دخول أكثر من مليون و100 ألف زائر إيراني إلى العراق صوب كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
ناجي في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، قال إن “منذ يوم 18 آب الجاري، بدأ دخول الزائرين الإيرانيين إلى البلاد عبر منفذ زرباطية، والأمور تسير بانسيابية عالية دون أي معوقات”، مشيراً إلى أن منفذ زرباطية الحدودي سجل دخول أكثر من مليون و100 ألف زائر لغاية اللحظة.
وأضاف أن “هناك خططاً معدة لنقل الزائرين الإيرانيين، وأن هناك 300 حافلة تسهم في نقلهم، دون أي معرقلات أو صعوبات”، موضحاً أن “المنفذ دخل الآن مرحلة الذروة، في توافد الزائرين ومغادرتهم”.
بدورها أعلنت مصادر إيرانية في محافظة إيلام بتصريحات تابعتها وكالة أخبار الشيعة، عبور نحو 211 ألفاً و 70 زائراً إيرانياً حدود العراق خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وأشارت المصادر إلى أن حدود مهران سجلت عودة بنحو 58 ألفًا و20 زائراً إيرانياً و278 زائراً أجنبياً خلال الساعات الـ 24 الماضية، وأضافت أن حركة زوار الأربعين الحسيني من حدود مهران الدولية إلى العتبات المقدسة في العراق تجري بسلاسة وسهولة، وتوقع المصدر مرور أكثر من 60% من زوار الأربعين عبر حدود مهران خلال مراسم زيارة الأربعين هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى