أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

الحكم على مواطن سعودي بالإعدام.. وهيومن رايتس ووتش تدعو السعودية لإنهاء حملتها القمعية

أصدرت محكمة سعودية حكم الإعدام على مدرس متقاعد كتب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي انتقد فيها الحكومة ودعم سجناء الرأي.
وذكرت وسائل إعلام سعودية تابعتها وكالة أخبار الشيعة، أن السلطات السعودية أوقفت المدرس السعودي المتقاعد، محمد الغامدي (55 عاما)، بسبب كتابته 5 منشورات على منصة إكس (تويتر سابقاً) انتقد فيها الحكومة ودعم سجناء الرأي.
وانتقدت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الثلاثاء، إصدار السلطات السعودية، حكماً بإعدام رجل بسبب تغريدات له على منصة “أكس”، ونشاطه على يوتيوب.
وطالبت المنظمة بإلغاء الحكم الصادر على الغامدي، معتبرة أنه يشكل تصعيداً للقمع الحكومي ضد حرية التعبير والمعارضة السياسية السلمية في البلاد.
ودانت “المحكمة الجزائية المتخصصة”، وهي محكمة مكافحة الإرهـ،ـاب السعودية، في العاشر من يوليو الماضي، الغامدي بعدة جرائم “جرّاء تعبيره السلمي على الإنترنت فحسب، وحكمت عليه بالإعدام، مستندةً إلى تغريداته وإعادة التغريد ونشاطه على اليوتيوب كدليل ضده”.
هذا وتواصل السلطات السعودية استهداف مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لتعبيرهم السلمي عبر الإنترنت من خلال نشر منشورات ينتقدون فيها ممارسات الحكومة تجاه الشيعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى