أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يدعو لإعادة دراسة المجتمع العراقي وفق رؤية مستمدة من الزيارة الأربعينية

دعا رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد خلال مؤتمر المحللين السياسيين على إعادة دراسة المجتمع العراقي وفق رؤية مستمدة من الأربعينية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الأول للرابطة الدولية للخبراء والمحللين السياسيين المنعقد في كربلاء المقدسة برعاية هيئة الإعلام والاتصالات، بمناسبة زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وأكد المؤيد خلال كلمته في المؤتمر على ضرورة الاستفادة من رسائل الزيارة الأربعينية الغراء باعتبارها حدثاً كبيراً على كل المستويات، منوهاً إلى أن أوجه الزيارة المباركة لا تزال خافية في بعض الأحيان على كثير من الجمهور العالمي، ومن المؤمل أن يكون هذا المؤتمر وغيره من الفعاليات النخبوية والفكرية الجادة، نقاط انطلاق حقيقية لسد هذا الفراغ.
وقال رئيس الهيئة إن “الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والتطوعية أثبتت قدرة أبناء الشعب العراقي على تغطية كل احتياجات الزيارة الأربعينية وتنظيمها بصورة تعجز عنها الحكومات والدول، وهو الأمر الذي يستدعي إعادة دراسة المجتمع العراقي وفق رؤية جديدة مستمدة من الزيارة ومثيلاتها، للمساعدة في إزالة وتبديد المسبقات الذهنية المراد تحميلها وإلصاقها بالعراق وشعبه وتاريخه وحاضره.
ودعا إلى تأسيس خطاب إعلامي وفكري قادر على استيعاب المفاهيم الحسينية المقدسة في نهضته الخالدة، عبر برامج تستند أفكارها على طروحات النخبة المسؤولة.
وشدد المؤيد على تبني وحدة رصد استراتيجي مكونة من عقول إبداعية وأكاديمية لتقدم طروحاتها عبر دراسات تسهم في تعيين مناطق القوة والفاعلية وسبل تعزيزها وترسيخها وطنياً وعالمياً.
وتضمن المؤتمر التأكيد على أهمية خوض المحللين السياسيين تجربة الزيارة المباركة واستلهام الدروس الإنسانية منها وعكسها بصورة مباشرة لشرائح المجتمع كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى